عشرية ( #القدس_توحدنا ) إزالة الصورة من الطباعة

عشرية ( #القدس_توحدنا )

مخلص برزق

1. #القدس_توحدنا لأنها اختيار الله لتكريم نبينا وحبيبنا صلى الله عليه وسلم. واختيار نبينا صلى الله عليه وسلم لصاحبه عبدالله بن حوالة رضي الله عنه بقوله له: (عليك بالشام فإنها خيرة الله من أرضه، يجتبي إليها خيرته من عباده).
 
2. #القدس_توحدنا اليوم في صلاة ورباط وجهاد لرد الغاصبين المعتدين، فعلى أرض المسجد الأقصى المبارك اتحدت صلاة النبيين والمرسلين خلف إمام الخلق أجمعين -صلى الله عليه وسلم في كل وقت وحين-.
 
3. #القدس_توحدنا بذلاً وتضحية وإقداماً وإيثاراً.
توحِّدنا رفعةً وسمُواً وعزَّةً وكرامةً وفَخاراً.
توحدنا لنطهر أرضها ممن غضب الله عليهم ومسخهم قردة وفئراناً.
توحدنا لنتطهَّر من ذلّ القعود والتثاقل للأرض بالنفير خفافاً وثقالاً.
 
4. #القدس_توحدنا لأنها وَحَّدت من قبل عراقنا وشامنا وحجازنا ويمننا ومصرنا وأناضولنا على كلمة التوحيد زمن صلاح الدين فكان النصر والفتح المبين على الغزاة الصليبيين.
 
5. #القدس_توحدنا لأنها جرحنا القديم وعشقنا الأقدم، لأنها قلبنا وقبلتنا، لأنها مسجدنا الأثير وحلمنا الأسير، لأنها كرامتنا المهدورة وعزتنا المنشودة.
 
6. #القدس_توحدنا لنأخذ بالثأر من قتلة الأنبياء لكل قطرة دم سالت على أرض فلسطين الطاهرة وإن طال الزمان، ولن يطول بإذن الله.
 
7. #القدس_توحدنا لأنها الكاشفة الفاضحة لكل خائن يبيع أرضه ووطنه، ويتصالح مع الشيطان بتنسيقه أمنياً مع أجهزة الكيان في السرّ والإعلان، وينسلخ عن كل ما يجعله يحمل وصف إنسان بإسهامه المباشر بحصار غزة لكسر إرادة المقاومين والسكان.
 
8. #القدس_توحدنا لأنها وجهة ثوار سورية بعد إطاحتهم بالأسد وعصاباته، ووجهة ثوار مصر بعد القضاء على انقلاب المجرم السيسي وجلاوزته، ووجهة ثوار ليبيا بعد التخلص من مجرم الحرب حفتر وأعوانه، ووجهة ثوار اليمن بعد تطهيرها من الحوثيين، ووجهة كل المسلمين بعد أن يتخلصوا من استبداد الطغاة المجرمين.
 
9. #القدس_توحدنا ضد كل ظالم متكبر متجبر كمَّمَ الأفواه وصادر الحريات وأهدر الحقوق وملأ البلاد معتقلات، ثم زعم -إفكاً وزوراً- أنه للقدس ناصر وإلى الأقصى سائر وعن فلسطين منافح ومدافع، وهو في حقيقته ليس أكثر من حذاء بالٍ لكلِّ عدو متربص وطامع.
 
10. #القدس_توحدنا لأنها أجمل تغريدات والدي يحيى برزق رحمه الله حين ناجاها قائلاً:
وأنتِ ياقدس يا من باسمها خفقت ** مني الجوارح لازَيفٌ ولامَلَقُ
في قيد حبِّكِ أحيا العمر منطلقاً ** ولست منه وراء القبر أنعتِقُ
وسوف يرجع شعبي إنه قدرٌ ** لا الدِّين وهمٌ ولا التاريخ مختلَقُ