1 إزالة الصورة من الطباعة

ندوة "الأحداث الجارية في العالم الإسلامي نظرة إيمانية شرعية"

عقدت هيئة علماء فلسطين في الخارج _ فرع تركيا_ ندوة "الأحداث الجارية في العالم الإسلامي نظرة إيمانية شرعية"، على هامش الحفل الختامي للمخيم العلمي الرابع، وذلك في قاعة (أمين سراج) تحت عنوان: "أمة اقرأ بدأت تقرأ"، علماً بأن المخيم العلمي الرابع بدأ فعالياته بتاريخ ٢٨ / ٠٦ / ٢٠١٨ وانتهى بتاريخ ١٠ / ٠٧ / ٢٠١٨ في مدرسة (جلال الدين أوكتان)، حيث أقامت الطالبات في السكن التابع لوقف نشر العلم İlim Yayma المجاور للمدرسة.

وقد افتُتح الحفل بتلاوة للقرآن الكريم، وكلمة ترحيبية بالضيوف والطالبات المشاركات في المخيم للدكتور نواف تكروري رئيس هيئة علماء فلسطين في الخارج، ثم قدّم مدير المخيم ونائب رئيس هيئة علماء فلسطين في الخارج (فرع تركيا) تعريفاً موجزاً بفكرة المخيم وأهدافه ومحتويات البرنامج العلمي وجوائزه التي تضمنت خمس رحلات عمرة، وأجهزة لوحية، وكتباً قيمة، وساعات يد، للفائزات بمسابقات المخيم العلمي.

وكانت بعدها مشاركات السادة العلماء في الندوة تحت عنوان: "الأحدث الجارية في العالم الإسلامي نظرة إيمانية شرعية" حيث استفتحت بكلمة الشيخ محمد الصادق المغلس (نائب رئيس جامعة الإيمان).

تلتها كلمة الشيخ مثنى حارث الضاري (الأمين العام لهيئة علماء العراق).

بعدها كلمة الشيخ عبد الوهاب اكنجي (ممثل الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين في تركيا).

وكلمة الدكتور عبد الخالق الشريف (من علماء الأزهر، رئيس أكاديمية الشريف).

والدكتور محمد أيمن الجمال (عضو المجلس الإسلامي السوري).

و الدكتور همام سعيد (نائب رئيس المجلس الاستشاري لهيئة علماء فلسطين في الخارج).

واختتمت بكلمة الدكتور وصفي أبو زيد (أستاذ المقاصد الشرعية).

 

يذكر أن المخيم العلمي هو الرابع من نوعه الذي يستضيف طلاباً وطالبات أتراكاً قدِموا من عدة مدن تركية، ويستمر لمدة أسبوعين تقريباً، ويحتوي على برامج علمية وتعبدية إيمانية ورحلات ترفيهية تاريخية للمدن التي يقام فيها المخيم.