1 إزالة الصورة من الطباعة

وفد الهيئة يزور لبنان

زار وفد من هيئة علماء فلسطين في الخارج برئاسة رئيس الهيئة د. نواف تكروري لبنان لمدة 3 أيام، من يوم الجمعة 16 / 11 / 2018 حتى يوم الأحد 18 / 11 / 2018 بهدف زيارة بعض الشخصيات العلمائية الرسمية بالإضافة لإقامة النشاطات العلمية والمحاضرات العامة حول القضية الفلسطينية،

وقد كان في استقبال الوفد عدد من أعضاء الهيئة في لبنان،

ثم زار الوفد مفتي صور سماحة الشيخ مدرار حبال وتحاوروا حول بعض المسائل الشرعية والفقهية المتعلقة بالقضية الفلسطينية في الداخل والشتات

ثم زاروا مخيم عين الحلوة، حيث قدم د. نواف تكروري محاضرة خاصة للنساء، تحدث فيها عن أسباب النصر والهزيمة، ودور المرأة المسلمة في نصرة فلسطين.

وقد ألقى د. نواف تكروري خطبة الجمعة حول آخر التطورات في غزة وواجبات الأمة اليوم.

ثم قام الوفد بجولة في مدينة صيدا القديمة بصحبة الشيخ علي اليوسف والشيخ عبد الله جاهد مدير مؤسسة منبر الأقصى

ثم ألقى د. نواف تكروري كلمة بعد صلاة المغرب في مسجد البزري في صيدا

وقد زار الوفد بصحبة مؤسسة منبر الأقصى اليوم السبت 17 / 11 / 2018 مفتي الجمهورية سماحة الشيخ عبد اللطيف دريان، ودار الحديث حول التعريف بالهيئة وأعمالها ونشاطاتها، وعن مؤسسة منبر الأقصى، وتعهد سماحة المفتي بالتوجيه في ذكرى الإسراء والمعراج بأن تكون الخطبة كاملة حول القدس والأقصى، وسيكون جمع التبرعات لصالح مشروع منبر الأقصى ومشروع متر الخير، علماً بأن سماحة المفتي يوجه الخطباء دائماً للحديث عن المسجد الأقصى وفلسطين في الخطبة الثانية على الأقل، كما وتمّ الحديث مع سماحته حول منع الفلسطينيين من الحج والعمرة، فوعد سماحته بالسعي لتجاوز هذا الأمر بما يمكن.

ثم زار الوفد سعادة الدكتور عزام الأيوبي الأمين العام للجماعة الإسلامية في لبنان، ودار الحديث حول واجب الأمة الإسلامية تجاه الأقصى وفلسطين وبشائر انتصار المسلمين.

وفي ختام الزيارة شارك رئيس هيئة علماء فلسطين في الخارج الدكتور نواف تكروري في مؤتمر منبر الأقصى الذي انعقد في بيروت بتاريخ ١٨/١١/٢٠١٨، بحضور نخبة من علماء لبنان، تقدمهم مفتي الجمهورية اللبنانية ممثلاً بالقاضي الشيخ خلدون عريمط، ومفتي عكار الشيخ زيد بكار، وممثل مفتي البقاع الشيخ عاصم جراح، وممثل مفتي جبل لبنان الشيخ أحمد الخيال، وقضاة شرع ورؤساء جمعيات وأئمة وخطباء، إلى جانب رؤساء الهيئات العلمائية في لبنان، كما شارك وفد من منبر الأقصى في تركيا ممثلاً بالدكتور أحمد حمدي يلدريم والدكتور عبد الله جاهد.

وألقى رئيس هيئة علماء فلسطين في الخارج الدكتور نواف التكروري كلمة شدّد فيها على أهمية حشد طاقات الأمة لتحرير المسجد الأقصى المبارك.

وشكر الشيخ نواف التكروري الهيئة الدائمة لنصرة القدس وفلسطين في لبنان التي بادرت لعقد مؤتمر منبر المسجد الأقصى في لبنان.