1 إزالة الصورة من الطباعة

الهيئة تزور وقف نشر العلم

قام وفد من هيئة علماء فلسطين في الخارج ممثلاً برئيس الهيئة الدكتور نواف تكروري، ومسؤول لجنة العلاقات بزيارة رئاسة وقف جمعية نشر العلم، وذلك في مقر الوقف الرئيسي في منطقة السلطان أيوب في إسطنبوليوم الأربعاء 26 12 2018، برفقة رئيس جمعية اتحاد خريجي الكليات والمعاهد الشرعية الأستاذ الدكتور مصطفى يوجه، والمحامي علاء الدين مساعد الرئيس، وكذلك رئيس مجلس الأمناء لجمعية بصيرة السيد رافع تركماني.

وكان في استقبال الوفد رئيس الوقف العام السيد يوسف تولون، والسيد رجب تولون والمسؤول عن برامج تسكين الطلاب ضمن السكن التابع للوقف، والمنتشر في جميع أنحاء تركيا.

بعد الترحيب بالوفد قام الدكتور نواف بالتعريف بمستجدات القضية الفلسطينية ودور الهيئة في دعم القضية من خلال مجالات عملها، وتم عرض بعض المشاريع التي يمكن أن يشترك الوقف والهيئة في تنفيذها، ومن أبرزها المخيم العلمي، وتم تحديد لجنة للتواصل والتعريف بحيثيات المشروع وتقديم آليات الدعم والتنسيق وإمكانية الشراكة مع الوقف.

ومن المزمع إقامة المخيم العلمي في نهاية الشهر السادس من هذه السنة، والذي يستمر لقرابة شهر كامل، يستضيف دعاة وطلاب علم من أكثر من عشرين دولة، ويتضمن المخيم محاضرات وورشات في حقول معرفية مختلفة.

يذكر أن الجمعية أنشئت عام 1951، وهي من فتحت أول مدرسة من مدارس الإمام خطيب واسعة الانتشار في تركيا حالياً، وتدير الجمعية 177 سكن طلابي و61 مركز تعليم وتدريب منتشر في مختلف المدن التركية.