1 إزالة الصورة من الطباعة

الهيئة تنظم مسيرة "كلنا مريم" في تركيا

نظمت 50 مؤسسة وجمعية تركية -ومنها هيئة علماء فلسطين في الخارج_ مسيرة حاشدة بعد صلاة الجمعة 1/3/2019 في إسطنبول بهدف التضامن مع نساء فلسطين تحت شعار "كلنا مريم".

حيث شارك مئات الأتراك والعرب في المسيرة التي انطلقت من جامع السلطان محمد الفاتح وجابت الطريق الرئيسي لتجتمع في ساحة الإطفائية، حيث ألقى بعض المنظمين كلمات مؤيدة للحق الفلسطيني داعين العالم للوقوف مع النساء الفلسطينيات عموماً ونساء القدس خصوصاً.

وقال د. نواف تكروري رئيس الهيئة: "إن هدفنا من تنظيم المسيرة التركيز على معاناة المرأة الفلسطينية التي تجابه الاحتلال الإسرائيلي نيابةً عن نساء الأمة كلها، وهي بحاجة للدعم وخاصة من النساء. وكذلك فإن المسيرة ترسل رسالة واضحة من نساء الأمة لنساء فلسطين بأننا معكنّ ونعيش آلامكنّ"

ونقلت وكالة الأناضول للأنباء التركية عن الأسير المقدسي المحرر زكريا نجيب قوله: "إن نساء القدس ضربن أروع الأمثلة في التحدي والصمود أمام الاحتلال الغاشم، ورغم كل التشريد وهدم المنازل والتدمير، فإن عزائم نساء القدس لم تنكسر، وما زلن كالصخر ثابتات في القدس والمسجد الأقصى، ونساء القدس كان لهن الشرف أن يسرن على درب مريم عليها السلام، فبعد المعاناة والظلم سينتصر الحق وسيزول الاحتلال"