خبر : من أخبار هيئة علماء فلسطين في الخارج

الأحد 25 سبتمبر 2011 10:42 ص بتوقيت القدس المحتلة

 

الهيئة تقوم بزيارة المراكز الإسلامية والمؤسسات الفلسطينية في لندن

إعداد د. محمد عثمان شبير

قام وفد من هيئة علماء فلسطين في الخارج منهم: الدكتور محمد شبير نائب رئيس الهيئة والدكتور حافظ الكرمي عضو المكتب التنفيذي للهيئة بزيارة العديد من المراكز الإسلامية والمؤسسات الفلسطينية ومن هذه المراكز: مركز (ماي فير) الذي يديره الدكتور الكرمي، ودار الرعاية الإسلامية،وكان في الاستقبال مدير مجمع دار الرعاية الأستاذ توفيق قاسمي، وإمام المسجد في المجمع الشيخ ميمون زرزور، كما شهد الدكتور محمد شبير في دار الرعاية إعلان إسلام أحد الشباب.ثم زار الدكتور شبير برفقة الشيخ رائد المسجد المركزي في لندن،ثم زار الدكتور شبيرالمركز الثقافي الاسلامي في بريطانيا "مركز المنار" وكان في استقباله الأستاذ عبد الكريم خليل مدير المركز والشيخ أحمد امام المسجد في المركز، وألقى فيه درساً في الزكاة.

 

ha2yaislami1

 

ha2yaislami2

 

ha2yaislami3

 

ha2yaislami4

 

ha2yaislami5

 

ومن المؤسسات الفلسطينية مركز العودة، ومؤسسة مرصد الشرق الأوسط (ميمو)، ومركز الانتربال الفلسطيني، والنادي  وكان في الاستقبال المدير التنفيذي لمركز العودة الأستاذ بسيسو، والدكتور داود عبد الله مدير مؤسسة (ميمو) وغيرهم.

 

ha2yaislami6

 

ha2yaislami7

 

ha2yaislami8

 

ha2yaislami9

 

الهيئة تقوم بزيارة تضامنية مع الشيخ رائد صلاح

قام وفد من هيئة علماء فلسطين في الخارج منهم: الدكتور محمد شبير نائب رئيس الهيئة والدكتور حافظ الكرمي عضو المكتب التنفيذي للهيئة بزيارة تضامنية مع الشيخ رائد صلاح في أوائل شهر رمضان/أغسطس في العاصمة البريطانية لندن؛وكان في استقبالهما الشيخ رائد والوفد المرافق له. وتناولا معهم طعام الإفطار في شهر رمضان الكريم.

 

ha2yaislami10

 

الهيئة تقدم التعازي لسفير فلسطين في لندن بوفاة عقيلته.

قام وفد من هيئة علماء فلسطين في الخارج منهم: الدكتور محمد شبير نائب رئيس الهيئة والدكتور حافظ الكرمي عضو المكتب التنفيذي للهيئة برفقة الشيخ رائد صلاح في أواخر شهر أغسطس؛ بتقديم التعازي للدكتور (مناويل حساسيان)سفير فلسطين في لندن بوفاة عقيلته سميرة حساسيان. وكان للدكتور مناويل مواقف تضامنية مع الشيخ رائد، كما استنكر اعتقال بريطانيا  له.  وكانت الفقيدة تضطلع بدور وطني كبير من خلال نشاطها في شرح القضية الفلسطينية واستقطاب التأييد للحقوق الوطنية المشروعة للشعب الفلسطيني. كما قامت بنشاطات اجتماعية كبيرة في المملكة المتحدة حظيت بتقدير واحترام كبيرين من الجالية الفلسطينية والجاليات العربية في المملكة المتحدة وقامت بمساعدة العديد من العائلات الفلسطينية المحتاجة في الوطن والشتات.

 

ha2yaislami11