رسالة إلى الأمتين العربية والإسلامية

الثلاثاء 02 يناير 2018 10:16 ص بتوقيت القدس المحتلة

رسالة إلى الأمتين العربية والإسلامية

د. مروح نصار

مع غرة العام الجديد والذي اسال الله ان يكون عام خير وبركة على الامتين العربية والاسلامية وكل المسلمين في الأرض وكل العالم فديننا دين سلام ومحبة للبشرية جمعاء.
 -أوجه هذا البيان -
ما هو واجب المسلمين لأهل فلسطين؟ وما هو حق فلسطين عليهم؟
____________

أولا واجب اهل فلسطين على إخوانهم من العرب والمسلمين:
أما واجب الفلسطينيين على المسلمين فكل عاقل وذوي بصيرة وكل من يخشى الله وكل صاحب مبدأ وكل منصف يعرفه وهو نصرتهم ومساعدتهم في كافة الصعد وفي كل مناحي النصرة العسكرية والحقوقية والمالية والمعنوية والإعلامية لماذا؟؟ لأنهم جزء أصيل من الامتين العربة والإسلامية وفلسطين بوابة السماء ومركز عزة الامتين لما لها من قدسية في قلب كل مسلم لا يجهلها إلا المعاندين أو الجهلة أو المتساوقين مع المشروع الصهيوني.


إذا كان الامر كذلك فمثلا زكاة وصدقات المسلمين لأهل فلسطين يجب أن يكون لهم الأولوية ليس منة ولا استجداء بل حق وواجب شرعي.، فينطبق على أهل فلسطين خمسة أصناف من الاصناف الثمانية من أهل الزكاة كما وردت في كتاب الله سبحانه وتعالى.


قال تعالى: (إِنَّمَا الصَّدَقَاتُ لِلْفُقَرَاءِ وَالْمَسَاكِينِ وَالْعَامِلِينَ عَلَيْهَا وَالْمُؤَلَّفَةِ قُلُوبُهُمْ وَفِي الرِّقَابِ وَالْغَارِمِينَ وَفِي سَبِيلِ اللَّهِ وَابْنِ السَّبِيلِ ۖ فَرِيضَةً مِّنَ اللَّهِ ۗ وَاللَّهُ عَلِيمٌ حَكِيم (الآية 60سورة التوبة 


 نحن لا نستجديكم نحن نريد حقنا الذي فرضه الله عليكم لأهل فلسطين المسلمين في مال الله الذي استحلفكم عليه نريد حقنا منكم يا مسلمين ولا نسامحكم لان أهل فلسطين ينطبق عليكم خمسة أصناف من الأصناف الثمانية من اهل الزكاة ومستحقيها فهم.

1- فقراء 2-ومساكين 3-وغارمين 4-وأبناء سبيل 5-ومجاهدين في سبيل الله وجهادهم واضح لا شبه فيه فهم يقاتلون الصهاينة المغتصبين المعتدين على أقدس البقاع من بقاع المسلمين وأشد الناس عداوة للمسلمين.
 قال تعالى:(لَتَجِدَنَّ أَشَدَّ النَّاسِ عَدَاوَةً لِّلَّذِينَ آمَنُوا الْيَهُودَ وَالَّذِينَ أَشْرَكُوا ۖ وَلَتَجِدَنَّ أَقْرَبَهُم مَّوَدَّةً لِّلَّذِينَ آمَنُوا الَّذِينَ قَالُوا إِنَّا نَصَارَىٰ ۚ ذَٰلِكَ بِأَنَّ مِنْهُمْ قِسِّيسِينَ وَرُهْبَانًا وَأَنَّهُمْ لَا يَسْتَكْبِرُونَ) المائدة الآية 82.
وعن أبي هريرة أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال:((لا يجتمع كافر وقاتله في النار أبدا)) رواه مسلم (1891)قيل : من هم يا رسول الله ؟ قال : " مؤمن قتل كافرا ثم سدد ) قال القاضي: يحتمل أن هذا مختص بمن قتل كافرا في الجهاد ، فيكون ذلك مكفرا لذنوبه حتى لا يعاقب عليها ص35.
فمن قتل كافرا فهو فكاهه من النار ولا يجتمع كافر وقاتله في النار أهل فلسطين يجاهدون أخطر عدو للامة الإسلامية "اليهود "بشهادة رب العالمين (ومن أصدق من الله قيلا). إنها الافعى الصهيونية ذنبها في فلسطين ورأسها يعبث في قضايا المسلمين :( أَشَدَّ النَّاسِ عَدَاوَةً لِّلَّذِينَ آمَنُوا الْيَهُودَ) .
واليكم بعض هذه الحقائق:وارجعوا للكتاب الخطير: 
1-" المخططات الإسرائيلية لتفتيت المنطقة العربية -دراسة حالة العراق 1948-2-13م.
2- ووثيقة نادرة.. لابن بركة يفضح "المهام الاستعمارية" لإسرائيل في إفريقيا نشرتها صحيفة 
هسبريس من الرباط الخميس 12 أكتوبر 2017 م


ومن الأمثلة على خطر الصهاينة وهي غيض من فيض:
1-من الذي يحمي سد النهضة في الحبشة بالصواريخ هذا السد الذي يحرم مصر من ٤٠%من مياه النيل ؟ إنه ما يسنى ب إسرائيل. 
2_من الذي درب البوذيين لقتل المسلمين في نمار وقتل الروهينجا  مسلمي بورما (ماينمار) الذين يقطنون في معظمهم (حوالي 80%) في ولاية "راخين" (أراكان) التي تقع في غرب بورما ؟، والتي قامت بقتلهم وتشريدهم زعيمة نيانمار "اون سان سو تشي"  والذي يطالب الشرفاء بسحب جائزة نوبل للسلام منها والتي منحت لها عام  1991م.إنها ما يسمى ب إسرائيل.
كشفت صحيفة “هآرتس” /23/10/2017م أنّ إسرائيل زودت ميانمار بأسلحة استخدمتها الأخيرة في المجازر التي يرتكبها الجيش النظامي في إطار حملته العسكرية ضد أقلية الروهينغا المسلمة، وهي الحملة التي وصفتها المنظمات الإنسانية بحملة “التطهير العرقي” ضدّ مسلمي الروهينغا.
وفي الوقت الذي التزمت فيه إسرائيل الصمت حيال دورها في بيع الأسلحة، اعترفت ميانمار على صفحة الجيش النظامي في موقع “فيسبوك” للتواصل الاجتماعي بتزويد إسرائيل لها بالأسلحة خلال الحرب ضد الروهينغا. إذن ما يسمى ب إسرائيل هي من باعت أسلحة لميانمار تمّ استخدامها ضدّ الروهينغا وقتلتهم بها .
المصدر Euronews: 23/10/2017


3-من الذي سلح الاكراد حيث 75% من أسلحتهم وتدريبهم لينشقوا عن العراق ويفسدوا ويفجروا في تركيا إنه ما يسمى ب اسرائيل. إذن لماذا تشجع إسرائيل ٌ إقامة دولة كردستان 
كشف نائب رئيس جهاز الموساد الأسبق، نحيك نفوت، 14‏/09‏/2017 - في مذكراته الصادرة عام 2015م، إلى أن الموساد عمل على تدريب وتسليح المقاتلين الأكراد بقيادة مصطفى بارزاني، ولفت نفوت خاصة إلى أن الأكراد لعبوا دورا مركزيا في مساعدة إسرائيل على تهجير يهود العراق أواخر عام 1969، حيث نقلوا اليهود من منازلهم باتجاه الحدود مع إيران ثم هجروا الى فلسطين.


4-إسرائيل ودورها المشبوه في دار فور الان في السودان لتفتيته ومن قبل ساعدت وكان لها الدور البارز في فصل جنوب السودان انظر(المخططات الإسرائيلية لتفتيت المنطقة العربية(دراسة حالة العراق 1948-2-13م).


5-من الذي هو اساس كل مذابح وقتل المسلمين في الشام واليمن العراق وووووو وسيناء الان انها ما يسمى ب إسرائيل وأذنابها في المنطقة. انظروا وثيقة نادرة.. بن بركة يفضح "المهام الاستعمارية" لإسرائيل في إفريقيا نشرتها صحيفة هسبريس من الرباط الخميس 12/أكتوبر/2017م.


6-وفي ماليزيا وانشقاق جزيرة سنغافورة والان مهددة بانفصال ولاية صباح 
فقد تم إعلان انفصال جزيرة سنغافورة الماليزية في 8/اب/1965وأصبحت سنغافورة في تلك المنطقة تعرف شعبيا بإسرائيل الآسيوية، نظرا لتشابه البدايات ولدورها التي تلعبه حتى الآن كشرطي للمنطقة لحساب الغرب. 
ومن ينشر المخدرات، ومحلات الدعارة والفساد، ومن يغتال الشرفاء، والعلماء المسلمين كاغتيال (محمد الزواوي التونسي) 15/12/2017م ومن اغتال فتحي الشقاقي وأبي جهاد، وأبي عمار /وأحمد ياسين، والرنتيسي والمبحوح وووووو وحاول اغتيال خالد مشعل في الأردن إنهم الصهاينة وأذناهم.


7-ومن خلق داعش، ومن قام مذبحة مسجد العريش يوم الجمعة في صلاة الجمعة 24/11/2017 م والذي راح ضحيتها 305 من المصلين وإصابة 128 ومن بين القتلى 27طفلا.
ومن فجر الكنائس في مصر وغيرها لإثارة الفتنة بين المسلمين والنصارى ومن بغدي الخلاف بين السنة والشيعة ويشعله إنهم أبناء (ابن سبأ) الصهاينة وربيبتهم ما يسمى ب إسرائيل.


8-ومن أسس "جيش القدس " بسيناء إنهم الصهاينة فيما يسمى ب إسرائيل ربية الاستعمار الغربي واذنابهم لإفراغ سيناء من أهلها واهمين انهم سيفتعلون حربا ضد غزة لتدمير المقاومة وتهجير سكان القطاع لسيناء لتكون بديلا عن الضفة لصالح الصهاينة بما يسمى بمهزلة وخرافة صفقة القرن ...وما مذبحة مسجد العريش إلا حلقة من هذه الحلقات الماكرة الغادرة. فهل نعي يا امة الإسلام ونستيقظ من سباتنا ونعرف خطر هذه الدولة على الجميع سياسيا واخلاقيا وحضاريا واجتماعيا وفكريا ؟؟ إنه صراع وجود لا صراع حدود.


ثانيا: حقوق الشعب الفلسطيني على الامة الإسلامية والعربية:
للشعب الفلسطيني على العرب والمسلمين ثلاثة حقوق يجب عليهم أن يلتزموا بها:
الحق الأول: أن الشعب الفلسطيني هو راس السهم فالفلسطينيون هم من يدافعون عن العرب والمسلمين وهم من يتصدى للمشروع الصهيوني ويفشله فالصهاينة شعارهم من النيل للفرات حدودك يا إسرائيل بل يطمعون بالمدينة المنورة وجولدا مائير الهالكة وقفت يوما على نهر الأردن وقالت إني اشم رائحة أجدادي بخيبر.
وموشي ديان عندما دخل القدس في 5/6/1967م لم يدخل الأقصى الا بعد يومين في 7/6/1967م ليصادف دخول المسلمين خيبر ورقص هو وجنوده في ساحات الأقصى مرددين محمد مات خلف بنات هذا بيوم خيبر يا محمد.!!!!


فالشعب الفلسطيني عندما يتصدى للصهاينة في انتفاضاته وجهاده المبارك في انتفاضة 1987م وانتفاضة الأقصى 2000م وانتفاضة 2015م وانتفاضة 2017م والتي ما تزال مستمرة من 14-28/7/2017م فيما عرف بجمعة الغضب في 12/7وجمعة النصر في 28/7هم كانوا يدافعون عن كرامة الامة وعن مقدساتها والانتفاضة الرابعة وهي امتداد لانتفاضة 2015م و2017م وذلك بعد قرار ترامب بنقل السفارة الامريكية للقدس واعتبار القدس بقسميها عاصمة للصهاينة.


وبسبب هذه الانتفاضات والحروب دفع الشعب الفلسطيني آلاف الشهداء وعشرات الاف من الجرحى وعشرات الالاف من الاسرى والمعتقلين اليس هذا دفاعا عن الامة وكرامة الامة ومقدساتها وقد قدم الشعب الفلسطيني خلالها على اقل التقديرات ما يلي:
1-قدم شعبنا من بداية 1929 إلى الان ما يزيد عن 100ألف شهيد.
2-هدم 531قرية ومدينة من أصل 774مدينة وقرية في منطقة 1948م.
3-هدم ما يزيد عن 34قرية في القسم الغربي من القدس في حرب48م.
4-دخل سجون الإحتلال من 1948م الى الان ما يزيد عن مليون فلسطيني.
5-هدم مئات الاف من البيوت والمرافق العامة وقطع ملايين الأشجار.
6-تدمير مئات المساجد والسيطرة على بعضها وتحويلها كنس او خمارات ومراقص.

7-حصيلة العام الماضي 2017م فقط كمثال:
 أ- تم اقتحام باحات الأقصى حسب اوقاف القدس (26ألف) صهيوني.
ب-استشهد من القدس 17شهيدا ومن الضفة وغزة 29شهيدا.
ج-وتم اعتقال (6500) فلسطيني بينهم 1600طفلا و170امراة وفتاة.
د-واستشهد (3) أسري جرحى في السجون.
ه-تم اعتقال (2216) من القدس نصفهم إثر هبة الغضب ضد البوابات.
و-تمت (1174) مواجهة مع الصهاينة اسفرت عن مقتل 11صهيونيا وجرح 174صهيونيا.
ز-تم هدم 154منزلا منها (13) أجبر أصحابها بهدمها بالقوة 
ح-وتم بناء (16252) وحدة استيطانية صهيونية.
ط-وبعد قرار ترامب فقط حصل (1015) مواجهة مع الصهاينة أوقعت 158اصابة في الصهاينة والانتفاضة مستمرة اليس هذا دفاعا عن المقدسات وكرامة الامة ونيابية عنها ودفاعا عنها؟


وشعبنا الفلسطيني في غزة العز خاض ثلاثة حروب أساسية كبيرة 2008و2012م و2014م وغيرها من المعارك الفرعية أدت بالمجمل لاستشهاد ما يزيد عن (4106) منهم (1030) طفلا و(604) من النساء وتدمير ما يزيد عن (178500) بيتا كليا وجزئيا ومئات المساجد عشرات المستشفيات والمدارس أليس هذا دفاعا عن الامة وكرامتها ومنعا للصهاينة من التمدد لتحقيق أهدافهم؟


فالشعب الفلسطيني كان وما يزال حارسا أمينا على الامة من الصهاينة وتمددهم فمن حقه على الامة مساعدته والوقوف بجانبه لأنه يدافع عنهم ويحميهم هذا هو الحق الأول فمن يحميك ويحرسك تقف معه وتسانده وان قدمت دعما ماليا او معنويا او إعلاميا فالشعب الفلسطيني يقدم دمه واولاده وممتلكاته.
كلها للدفاع عن كرامة الامة ونيابة عن الامة ودفع الفلسطينيون خلالها أرقاما فلكية من الشهداء والجرحى والمعوقين وتدمير عشرات الاف من البيوت والمساجد كما ذكرت.


الحق الثاني: اليس الفلسطينيون إخوانكم في الدين والعقيدة والله سبحانه وتعالى حث على نصرتهم ومساعدتهم بقوله: (..... وَإِنِ اسْتَنصَرُوكُمْ فِي الدِّينِ فَعَلَيْكُمُ النَّصْرُ إِلَّا عَلَىٰ قَوْمٍ بَيْنَكُمْ وَبَيْنَهُم مِّيثَاقٌ ۗ وَاللَّهُ بِمَا تَعْمَلُونَ بَصِيرٌ ( سورة الانفال الآية 72.
وقوله تعالى:( (وَمَا لَكُمْ لَا تُقَاتِلُونَ فِي سَبِيلِ اللَّهِ وَالْمُسْتَضْعَفِينَ مِنَ الرِّجَالِ وَالنِّسَاءِ وَالْوِلْدَانِ الَّذِينَ يَقُولُونَ رَبَّنَا أَخْرِجْنَا مِنْ هَٰذِهِ الْقَرْيَةِ الظَّالِمِ أَهْلُهَا وَاجْعَل لَّنَا مِن لَّدُنكَ وَلِيًّا وَاجْعَل لَّنَا مِن لَّدُنكَ نَصِيرًا)) سورة النساء الآية 75.


فإخوانكم في فلسطين مستضعفين يطلبون المساعدة والمدد من المسلمين.
وقوله تعالى:( (وَقَاتِلُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ الَّذِينَ يُقَاتِلُونَكُمْ وَلَا تَعْتَدُوا ۚ إِنَّ اللَّهَ لَا يُحِبُّ الْمُعْتَدِينَ (البقرة الآية 190.
وعَنْ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ عُمَرَ رَضِيَ اللَّهُ عنهما أخبره أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ: ((الْمُسْلِمُ أَخُو الْمُسْلِمِ، لَا يَظْلِمُهُ، وَلَا يُسْلِمُهُ، وَمَنْ كَانَ فِي حَاجَةِ أَخِيهِ، كَانَ اللَّهُ فِي حَاجَتِهِ، وَمَنْ فَرَّجَ عَنْ مُسْلِمٍ كُرْبَةً، فَرَّجَ اللَّهُ عَنْهُ كُرْبَةً مِنْ كُرُبَاتِ يَوْمِ الْقِيَامَةِ، وَمَنْ سَتَرَ مُسْلِمًا، سَتَرَهُ اللَّهُ يَوْمَ الْقِيَامَةِ ((.أخرجهما البخاري ومسلم لماذا اسلمتم اخوانكم في فلسطين لليهود وتخليتم عنهم؟؟أليسوا مسلمين ؟؟أليسوا إخوانكم في الدين؟؟؟.

وعن انس بن مالك رضي الله عنه عن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال :( (لا يؤمن أحدكم حتى يحب لأخيه ما يحب لنفسه ((أخرجهما البخاري ومسلم هل تحبون ان تكونوا تحت ظلم اليهود كإخوانكم في فلسطين؟ أكيد لا تحبون إذن وجب عليكم مساعدة إخوانكم لتتصفوا بصفة الايمان.
وعن ابن عباس رضي الله عنهما ان رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: ((المؤمنون بعضهم لبعضٍ كالبنيان المرصوص، يشد بعضه بعضاً، المؤمنون يدٌ واحدة، يد الله مع الجماعة، ومن شذَّ شَذَّ في النار)) أخرجه الترمذي.
اين أنتم من قوله تعالى: ﴿وَيُؤْثِرُونَ عَلَى أَنْفُسِهِمْ وَلَوْ كَانَ بِهِمْ خصاصة)؟ سورة الحشر الآية: 9

 الحقيقة: في الإنسان هناك لذة اسمها: لذة الأخذ، وهناك لذةٌ اسمها: لذة العطاء، المؤمن يبقى في سعادةٍ كبيرة، ولكن هذه السعادة أو هذه اللذة بعد أن كانت في الأخذ، تصبح في العطاء، بعد أن كان يشعر بلذة إذا كسب مالاً وفيراً، الآن يشعر بلذة إذا أنفق مالاً وفيراً، فكيف بمن يؤثر على نفسه لخدمة من يخدم ويحمي الأقصى؟
والان هناك أكثر من (7000) أسيرا فلسطينيا في سجون الاحتلال منهم حوالي 250طفلا وحوالي (50) امرة وفيهم المرضى والكبار لقد ولدت بعض المعتقلات الفلسطينيات وأرجلها مقيدة بالجنازير في السرير(كسمر إبراهيم ولدت ابنها البراء ) وهي مقيدة بأرجلها في السرير،(وانتصار القاق ولدت ابنها وطن ) ،(وماجدة جاسر ولدت ابتها فلسطين) (واميمة الاغا ولدت ابنتها حنين) (وسميحة حمدان ولدت ابنتها حنين ) (وميرفت طه ولدت ابنها وائل ) (ومنال ناجي ولدت مولودها نور) وعاش معها عامين في السجن ثم اخذ منها وكانت تراه في الزيارة من خلف الزجاج (وفاطمة الزق ولدت طفلها يوسف ) وغيرهن ممن ولدن في أقسى الظروف وهن بالقيد من يقبل هذا من الامة؟؟هل تقر لك عين وانت تعلم ان زوجتك تلد وهي مقيدة بأرجلها في السرير ولا ترى ابنك؟؟ 


من يقبل ان تلد زوجته بالسجن وهي مقيدة بأرجلها أو ان ابنه الصغير القاصر في السجن وما ذنبهم لانهم يدافعون عن مسرى محمد يا اتباع محمد صلى الله عليه وسلم أنسيتم ذلك؟


ألم يقل الفقهاء لو أسر أسير من المسلمين وكان الامر يستوجب دفع خزينة الدولة للإفراج عنه وجب على المسلمين إخراجه من السجن فأين أمة المليارين من هؤلاء الاسرى والنساء والاطفال؟ 


السنا ندافع عن كرامة الامة أليسوا اخوانكم في الدين هؤلاء السجناء إنهم ليسوا لصوصا ولا مرتكبي جرائم لتتخلوا عنهم إنهم مجاهدون وهم من طلب النبي صلى الله عليه وسلم فكهم كما في الحديث عن أبي موسى الأشعري قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:( (فكوا العاني (يعني الأسير) وأطعموا الجائع وعودوا المريض». رواه البخاري. ان كنتم تحبون رسولكم نفذوا أمره.


والمقصود به فكاك الأسير المسلِم المأسور عند الكفار وافتداؤه، وهو فرض كفاية كما ذكره ابن حجر في شرح صحيح البخاري.وكما نعلم فرض الكفاية يتحول إلى فرض عين وتأثم الامة كلها ان لم يقم به فئة منهم.


والحق الثالث: إن إخوانكم في فلسطين يحمون الأقصى، ويدافعون عن الأقصى والاقصى عقيدة هل نتركهم وهل نترك المسرى المسجد الذي سماه رب العالمين وسماه محمد وسماه العلماء أنتركه للصهاينة لماذا يحرم ملياري مسلم من الاجر وشد الرحال وزيارة الأقصى والرباط ومضاعفة الصلوات لماذا؟؟
اليس من حق من يدافع عن مقدسات المسلمين وحقوقهم النصرة والمساعدة؟


أين أنتم من وصية المصطفى؟؟: فعن زيد بن خالد رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: ((من جهز غازيا في سبيل الله فقد غزا ومن خلف غازيا في سبيل الله بخير فقد غزا)) متفق عليه.


وأين أنتم من فتوى محمد صلى الله على محمد في بيت المقدس؟؟، فعن ميمونة مولاة النبي صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ؛ أنها قالت: يا رسول الله! أفتنا في بيت المقدس؟ فقال رسول الله صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: ائتوه فصلوا فيه- وكانت البلاد إذ ذاك حرباً-، فإن لم تأتوه وتصلوا فيه؛ فابعثوا بزيت يُسرج في قناديله ". وفي رواية فمن أهدى له زيتا كان كمن صلى فيه. حديث صحيح، وصححه البوصيري، وحسنه النووي.

اللهم اشهد إني قد بلغت اللهم فاشهد
 

المواد المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الهيئة