رابطة علماء فلسطين ومجلس طالبات الجامعة تختتمان دورة التأهيل الأسري

الأحد 18 مارس 2018 03:52 م بتوقيت القدس المحتلة

رابطة علماء فلسطين ومجلس طالبات الجامعة تختتمان دورة التأهيل الأسري

نظمت رابطة علماء فلسطين بالتعاون مع نادي كلية الشريعة والقانون في الجامعة الإسلامية فرع الجنوب حفل اختتام لتكريم الطالبات المشاركات بدورة: التأهيل الأسري، والذي بلغ عددهم 240 طالبة، وقد حضر حفل الاختتام رئيس رابطة علماء فلسطين النائب د. مروان أبو راس، ومحاضر الدورة وعضو الرابطة د. محمد السوسي، ومنسق كلية الشريعة والقانون بفرع الجنوب أ. فراس الأسطل، وذلك اليوم الأحد 18 مارس 2018 في قاعة المؤتمرات بالجامعة الإسلامية بالجنوب.

وفي كلمة له أثناء حفل التكريم شكر النائب د. مروان أبو راس الجهود التي بذلت من أجل إنجاح هذه الدورة الجديرة بالاهتمام والدراسة، وكل طالبة بحاجة لها، وقال: " كانت المرأة قبل الإسلام مضطهدة ومظلومة، وكانت ضمن المتاع الذي يرثه الابن عن أبيه ، ولكن عندما جاء الإسلام جعل للمرأة شخصيتها المحترمة، وذمتها المالية المستقلة ، واعتبرها كياناً له احترامه وتقديره ، وله حقوقه كما أن عليها واجباتها "، وأكد أن الإسلام العظيم أنصف المرأة وحفظ لها كرامتها، واستعرض العديد من الآيات القرآنية التي توضح وتبين أن العلاقة بين الرجل والمرأة لا يجوز أن تكون علاقة فوقية من الرجل وإنما هي علاقة تكامل وتعاون ومودة ومحبة أكثر من كونها أي شيء آخر.

وفي نهاية اللقاء تم توزيع شهاد شكر وتقدير لمحاضر الدورة د. محمد السوسي، وتوزيع الشهادات على الطالبات المشاركات مع هدية مقدمة من الرابطة عبارة عن كتيب بعنوان: المنهاج في سعادة الزوجات والأزواج.

المواد المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الهيئة