الهيئة تشارك بورشة عمل حول مسيرة العودة

الأربعاء 04 أبريل 2018 11:07 ص بتوقيت القدس المحتلة

الهيئة تشارك بورشة عمل حول مسيرة العودة

تداعت الجمعيات الماليزية والإندونيسية المهتمة بالقضية الفلسطينية لعقد ورشة عمل في كوالالمبور بتاريخ 3/4/2018 لمناقشة الأوضاع الحالية في قطاع غزة وخاصة مسيرة العودة الكبرى ثم وضع آليات لتنشيط التفاعل معها في الوسط الماليزي والإندونيسي.

وكان من المشاركين في الورشة: مؤسسة مبيم، وهيئة علماء فلسطين (فرع ماليزيا)، وجمعية مسلم كير، وجمعية شأنا فلسطين، ومنظمة الثقافة الفلسطينية، ومؤسسة القدس ماليزيا، وغيرها.

هذا وقد تحدث د. عاهد أبو العطا رئيس فرع ماليزيا في هيئة علماء فلسطين في الخارج عن أوضاع الفلسطينيين الحالية في غزة وعموم فلسطين والخارج، وعن المسيرة السلمية التي يتداعى لها الشعب الفلسطيني لتذكير العالم بقضيتهم وحقهم في العودة إلى ديارهم التي هُجِّروا منها، ومطالبين العالم بالوقوف معهم حتى استعادة حقوقهم.

وفي الختام خرجت الورشة بعدة توصيات، منها:

تنظيم مظاهرات ومسيرات شعبية تهدف لتذكير الشعوب المسلمة بالقضية الفلسطينية، من الآن حتى نهاية مسيرة العودة، وخاصة بعد صلاة الجمعة.

إرسال الأدوية إلى قطاع غزة للمساهمة في معالجة مصابي المسيرات السلمية فيها الذين أصابهم جنود الاحتلال الإسرائيلي من داخل فلسطين المحتلة ومن الطائرات بلا طيار في سماء غزة.

التواصل مع البرلمانات لدعم القضية الفلسطينية.

تفعيل العمل الطلابي في الجامعات للتضامن مع القضية الفلسطينية.

إرسال رسالة للسفارة السعودية في ماليزيا لوضعها في صورة الحدث.

إرسال رسالة إلى وزارة الأوقاف الماليزية لطلب تخصيص خطبة الجمعة في عموم ماليزيا للحديث عن القضية الفلسطينية وما يجري في غزة وحال مسيرة العودة.

وقد تبنت المؤسسات المجتمعة جميع هذه التوصيات، وبدأت العمل عليها.

خاص موقع هيئة علماء فلسطين في الخارج