بعض نشاطات الهيئة خلال شهر تموز /2018م

الأحد 12 أغسطس 2018 09:24 م بتوقيت القدس المحتلة

بعض نشاطات الهيئة خلال شهر تموز /2018م

الأمين العام يشارك في جنازة وعزاء رجل الأعمال التركي (أكرم أوزني)

شارك الأمين العام لهيئة علماء فلسطين في الخارج بجنازة رجل الأعمال التركي (أكرم اوزني) الذي توفي يوم السبت 2018/7/14 ، حيث صُلي عليه في مسجد السلطان أيوب بمشاركة شخصيات رسمية وعلماء وممثلين عن فعاليات تركية بالإضافة لأصدقاء الفقيد.

وفي مجلس العزاء المقام في منطقة فلوريا في إسطنبول ألقى الأمين العام للهيئة الشيخ محمد الحاج موعظة تحدث فيها عن سيرة الفقيد ودوره في مشاريع الخير ومساعدة المحتاجين.

وفد من لجنة القدس المشتركة يزور مفتي إسطنبول

قام وفد من لجنة القدس المشتركة في الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين وهيئة علماء فلسطين في الخارج _ضم رئيس الهيئة د. نواف تكروري ورئيس لجنة القدس الشيخ أحمد العمري والأمين العام للهيئة الشيخ محمد الحاج والشيخ عامر وهاب أمين سر لجنة القدس وملتقى منبر الأقصى_ بزيارة مفتي اسطنبول الدكتور حسن كامل يلماز في مقر دار الإفتاء في إسطنبول.

وشكر الوفد سماحة المفتي يلماز على الجهود التي تبذلها الديانة التركية في خدمة قضايا المسلمين وخاصة القدس وفلسطين، وبحث المجتمعون سبل التعاون لتحقيق نهضة الأمة.

الهيئة تشارك في حفل تكريم الدكتور محمد فاروق البطل

شارك الأمين العام لهيئة علماء فلسطين في الخارج الشيخ محمد الحاج ومدير تحرير مجلة مرقاة الدكتور مجدي قويدر في حفل تكريم الدكتور محمد فاروق البطل الذي أقامته رابطة العلماء السوريين بحضور نخبة من أهل الفكر والعاملين في الدعوة الإسلامية، وتناول المتكلمون سيرة وموقف الدكتور البطل ودوره في العمل الإسلامي.

وأقامت رابطة العلماء السوريين مأدبة غذاء تكريماً للدكتور البطل والضيوف المشاركين.

الأمين العام للهيئة يشارك في الحفل الختامي لمؤتمر منبر الأقصى الدولي وتكريم المشاركين

شارك الأمين العام لهيئة علماء فلسطين في الخارج الشيخ محمد الحاج في الحفل الختامي لمؤتمر منبر الأقصى، وتمّ تكريم المشاركين برعاية بلدية إسطنبول ممثلة بالدكتور محمد ماضي، بمشاركة الدكتور علي قره داغي الأمين العام للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين والشيخ أحمد العمري رئيس لجنة القدس وحشد من العلماء.

وفِي كلمة ألقاها الأمين العام للهيئة الشيخ محمد الحاج شكر بلدية إسطنبول على حفل التكريم وجهودها في إنجاحه، كما شكر اللجنة التحضرية لمؤتمر منبر الأقصى الدولي على حسن الإدارة والتنظيم والاهتمام، وحث العلماء على مواصلة جهودهم دعماً للقدس وفلسطين، مع التأكيد على واجبات العلماء والدعاة في نصرة القدس وفلسطين وخاصة النفير لمواجهة مؤامرة صفقة القرن وتهويد القدس، التي ستسقط بفضل صمود المقدسيين وتضحيات أهل غزة وفلسطين، ومناصرة الأمة لهم.

الهيئة تستقبل وفداً من علماء إندونيسيا

استقبلت هيئة علماء فلسطين في الخارج وفداً من الجبهة الدفاعية الإسلامية من إندونيسيا بتاريخ ٣١ / ٠٧ / ٢٠١٨ في مقر الهيئة في إسطنبول، وقد ضم الوفد الأستاذ محسن العطاس المسؤول في مجلس الشورى في الجبهة الدفاعية الإسلامية، والأستاذ لباب الأرباب مسؤول الملف الفلسطيني في الجبهة الدفاعية الإسلامية الإندونيسية.

وكان في استقبالهم رئيس الهيئة الدكتور نواف تكروري والأمين العام للهيئة الشيخ محمد الحاج، وبعد الترحيب بالوفد تباحث الطرفان في وسائل نصرة القضية الفلسطينية من خلال زيارات دورية لعلماء من الهيئة إلى الجبهة الدفاعية في إندونيسيا وإقامة الدورات والمخيمات العلمية بما يضمن تحقيق الوعي بقضية فلسطين ويوحد الأمة في نصرتها.

الهيئة تزور وقف "نشر العلم" التركي

زار الأمين العام لهيئة علماء فلسطين في الخارج الشيخ محمد الحاج رئيس وقف (نشر العلم) في باشاك شهير في إسطنبول بتاريخ ٣٠ / ٠٧ / ٢٠١٨ وذلك بحضور عضو المكتب التنفيذي في هيئة علماء فلسطين في الخارج الدكتور محمد الجوراني، ومسؤول العلاقات العامة للهيئة في تركيا الدكتور محمد الوالي، وكان في استقبال الوفد من هيئة علماء فلسطين في الخارج الأستاذ إلهان مسؤول العلاقات في الوقف نيابة عن الرئيس، وتم تقديم الشكر والتقدير لاستقبال الوقف ودعمه المخيم العلمي الرابع الذي أقامه فرع هيئة علماء فلسطين في الخارج في تركيا الشهر الفائت، وكذلك تم البحث في الوسائل لدعم التعاون لإقامة مخيمات ومشاريع مشتركة لنصرة فلسطين والمسجد الأقصى.

الهيئة تعزي بوفاة والد نائب مفتي إسطنبول

أدت هيئة علماء فلسطين في الخارج _برفقة وفد من علماء الأمة_ واجب العزاء لسعادة الأستاذ جانر أكدمير نائب مفتي اسطنبول بوفاة والده سيدا ملا رحمه الله.

 

بعض نشاطات الهيئة خلال شهر تموز /2018م
بعض نشاطات الهيئة خلال شهر تموز /2018م
بعض نشاطات الهيئة خلال شهر تموز /2018م
بعض نشاطات الهيئة خلال شهر تموز /2018م
بعض نشاطات الهيئة خلال شهر تموز /2018م
بعض نشاطات الهيئة خلال شهر تموز /2018م
بعض نشاطات الهيئة خلال شهر تموز /2018م
بعض نشاطات الهيئة خلال شهر تموز /2018م
بعض نشاطات الهيئة خلال شهر تموز /2018م
بعض نشاطات الهيئة خلال شهر تموز /2018م

خاص موقع هيئة علماء فلسطين في الخارج