الهيئة تشارك في اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين

الجمعة 09 نوفمبر 2018 06:00 م بتوقيت القدس المحتلة

الهيئة تشارك في اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين

شارك وفد كبير برئاسة د. نواف تكروري رئيس هيئة علماء فلسطين في الخارج وأعضاء المكتب التنفيذي في الاجتماع الخامس للجمعية العمومية للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين والمؤتمر السنوي للاتحاد المنعقد في إسطنبول لمدة أسبوع كامل من يوم السبت 3/11/2018 حتى يوم الجمعة 8/11/2018 ، وقد حضر المؤتمر قرابة 1050 عالماً من 80 دولة ممثلين عن جميع الشعوب الإسلامية في العالم على اختلاف أعراقها وألوانها وحضاراتها ولغاتها، بالإضافة لحضور 50 جمعية إسلامية.

وقال موقع "الجزيرة نت" عن هذا المؤتمر الذي انعقد تحت عنوان: "الإصلاح والمصالحة": {والمؤتمر هو أكبر مؤتمرات الاتحاد منذ نشأته عام 2004، وعقدت فيه على مدى ثلاثة أيام مناقشات وجلسات تطرقت لكيفية الإصلاح داخل الأمة الإسلامية في الجوانب السياسية والاقتصادية وغيرها. كما بحث المؤتمرون طرق ووسائل تحقيق المصالحة بين جميع مكونات الأمة بين الحكام وشعوبها، وبين الحكام بعضهم وبعض، وبين أفراد وجماعات الأمة، واختيار الطريق الكفيلة بإنهاء الخلافات القائمة. وإلى جانب انتخاب رئيس الاتحاد ونوابه يختار أعضاء الاتحاد الأمين العام ومساعديه ومجلس الأمناء، وقال الاتحاد إنه اعتمد طريقة التصويت الإلكتروني من أجل ضمان الشفافية، وأشرف على التصويت عدد من الخبراء والقانونيين والقضاة، لم يكن لهم الحق في الترشح لأي من هيئات الاتحاد.}

هذا وقد انتخب الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين العالم المغربي أحمد الريسوني رئيساً للاتحاد خلفاً للشيخ يوسف القرضاوي، وأربعة نواب له، وهم: أحمد الخليلي، وعصام البشير، وخير الدين قهرمان، وحبيب سالم سقاف الجفري.

والاتحاد العالمي لعلماء المسلمين مؤسسة إسلامية تأسست عام 2004، وتضم أكثر من 90 ألف عالم من مختلف الطوائف الإسلامية سواء كانوا منضمين بشكل مباشر إلى الاتحاد أم كانوا أعضاءً في مؤسسات إسلامية منضمة إلى الاتحاد.

خاص موقع هيئة علماء فلسطين في الخارج