الهيئة تشارك بحفل حفظ القرآن الكريم

الثلاثاء 08 يناير 2019 02:24 م بتوقيت القدس المحتلة

الهيئة تشارك بحفل حفظ القرآن الكريم

شاركت هيئة علماء فلسطين في الخارج في الحفل التكريمي للطلبة والطالبات الذين أتموا حفظ القرآن الكريم أو بعضه مع خريجي العديد من الدورات العلمية والشرعية، والذي أقامته مؤسسة اقرأ للتربية والعلوم والثقافة بإسطنبول مساء الخميس 27/12/2018.

وقد افتتح الحفل بتلاوة عطرة من كتاب الله بقراءة الطالب الأوزبكستاني: عبد العزيز محمد ثم الترحيب بالحضور الكريم، ثم ألقى مدير مؤسسة اقرأ صدام سحويل كلمة تحدث فيها عن حفظ القرآن الكريم وضرورة العلوم الكونية والشرعية، ثم سرد تفاصيل الدورات المقامة وأسباب التكريم ومستحقيه.

ثم ألقى الدكتور مفيد أبو عمشة كلمة هيئة علماء فلسطين في الخارج، حيث وجّه النصائح للطلاب وأولياء أمورهم وإدارة المؤسسة، وضرورة تطبيق أحكام القرآن في حياتنا العملية والسلوكية.

وبعد كلمة هيئة علماء فلسطين في الخارج قام طلاب المؤسسة بعرض مسرحي هادف ومؤثر عبّروا من خلاله عن تضامنهم مع قضية فلسطين كقضية المسلمين الأولى.

ثم ألقى السيد أمبروزي، كلمة الوفد الإندونيسي "جمعية نداء أصدقاء فلسطين SPM" عبر فيها عن فرحتهم وسرورهم وسعادتهم لمشاركتهم هذا الحفل، وتحدث فيها عن استمرارهم في دعم المؤسسة وتمكينها من تحقيق أهدافها المتمثلة بتعليم القرآن الكريم لأبناء المسلمين.

ثم قام أعضاء من الوفد الإندونيسي بالإنشاد الديني والابتهالات، وقد لاقى ذلك إعجاب الحاضرين.

واختتم هذا الحفل بفقرة التكريم حيث بدأ بتكريم الوفد الأندونيسي ثم تكريم الطلبة الذين أتموا حفظ أجزاء جديدة من القرآن الكريم، وقد تميز الحفل بتكريم 5 طالبات لارتدائهن الحجاب في النادي الدائم الذي تشرف عليه المؤسسة، وكذلك تكريم الطلاب والطالبات من غير العرب الذين تخرجوا من دورات القاعدة النورانية والتلاوة والتجويد.

نقلاً عن موقع مؤسسة اقرأ للتربية والعلوم والثقافة

خاص موقع هيئة علماء فلسطين في الخارج