الهيئة تزور مدينة سامسون التركية

الإثنين 09 ديسمبر 2019 01:34 م بتوقيت القدس المحتلة

الهيئة تزور مدينة سامسون التركية

زار وفد من هيئة علماء فلسطين في الخارج برئاسة الدكتور نواف تكروري رئيس الهيئة وبصحبته الأستاذ زكريا خليل عضو لجنة العلاقات العامة يوم الخميس 5/12/2019 مدينة سامسون التركية.

وهذه بعض المحطات التي تضمنتها الزيارة:

1- جامعة سامسون:

وذلك في مقر رئاسة الجامعة في مدينة سامسون، حيث استقبل الوفد البروفسور الدكتور محمود أيدن، ثم قدم الدكتور نواف تكروري تعريفاً عاماً بالهيئة وأبرز نشاطاتها، وكذلك تم عرض بعض المشاريع الأكاديمية التي يمكن أن تقيمها الهيئة بالتعاون مع الجامعة بما يخدم القضايا العلمية على الساحة الفلسطينية.

2- عمادة كلية الشريعة في جامعة Ondokuz Mayıs Üniversitesi

حث استقبل الوفد البروفسور الدكتور متين يلدز عميد كلية الشريعة في الجامعة، ثم تباحثوا في بعض المشاريع العلمية التي يمكن أن يتعاونوا على إنجازها، وبعد اللقاء مع عميد الكلية تم إلقاء محاضرة لطلاب الكلية باللغة العربية، ربطت المحاضرة التي ألقاها الدكتور نواف تكروري بين القدس والسيرة النبوية.

3- رئاسة إفتاء مدينة سامسون:

قام الوفد بزيارة رئاسة الإفتاء في المدينة، والتقى مع وكيل المفتي السيد الدكتور عبد الله بيلجه، وبعد التعريف بالهيئة وأبرز نشاطاتها قدم الدكتور نواف تكروري بعض المشاريع والأفكار والخدمات التي يمكن أن تقدمها الهيئة لرفع مستوى التوعية بالقضية الفلسطينية ضمن النشاطات المختلفة التي تقدمها رئاسة الإفتاء في المدينة.

4- رئيس بلدية جانيك:

توجه الوفد لزيارة أحد أكبر البلديات في مدينة سامسون، حيث استقبل الوفد السيد إبراهيم ساندكتشي رئيس البلدية، وقدم الوفد إلى رئيس البلدية صورة عن أحوال مدينة القدس وفلسطين، وتعريفاً لأهم نشاطات الهيئة المحورية.

5- وقف ايفام للدراسات:

استقبل وفد الهيئة الدكتور إحسان اوجاق رئيس الوقف، وقدم الدكتور نواف تكروري تعريفاً عن الهيئة وأبرز نشاطاتها، وكذلك تم عرض بعض المسائل والقضايا في الساحة المحلية وعلى مستوى العالم الإسلامي، ثم تجوّل الوفد في أرجاء المعهد العلمي المرافق للوقف، وتعرّف على أبرز النشاطات العلمية فيه،

ثم ألقى الدكتور نواف تكروري محاضرة على ما يقارب 300  من طلاب الوقف، تمحورت حول مكانة القدس في الإسلام، وأبرز المشاريع الاستيطانية في القدس وواجب طلاب العلم والعلماء في بناء جيل التحرير.

وفي ختام الزيارة قدم الوفد بعض الهدايا التذكارية والكتب العلمية لجميع الجهات التي تمت زيارتها.

الهيئة تزور مدينة سامسون التركية
الهيئة تزور مدينة سامسون التركية
الهيئة تزور مدينة سامسون التركية
الهيئة تزور مدينة سامسون التركية
الهيئة تزور مدينة سامسون التركية
الهيئة تزور مدينة سامسون التركية

خاص موقع هيئة علماء فلسطين في الخارج