رسالة تهنئة لأشقائنا من المؤسسات العلمائية في عيد الأضحى

الأربعاء 29 يوليو 2020 10:22 ص بتوقيت القدس المحتلة

رسالة تهنئة لأشقائنا من المؤسسات العلمائية في عيد الأضحى

الحمد لله رب العالمين .. وبعد ،،،

فإن هيئة علماء فلسطين في الخارج ممثلةً في رئيسها ومكتبها التنفيذي وهي تستقبل نسائم عيد الأضحى المبارك لترسل أجمل تهانيها ودعواتها إلى الأمة الإسلامية والعربية وإلى جميع الإخوة العاملين والمساعدين في هيئات العلماء الموقرة في العالم العربي والإسلامي.

كما أن هيئة علماء فلسطين في الخارج لتؤكد في هذه المناسبة على أهمية التآخي والتواصي بالصبر والمرحمة بين هذه الهيئات والروابط المباركة، وأن يكون تعددها عُدةً للتعاون بينها والتشاور في كل القضايا التي تهم الأمة والتي توجب على العلماء شرعاً أن يكون لهم حضورهم الحقيقي فيها باعتبارهم القيادات العلمية والشرعية الفاعلة لجماهير الأمة.

وإن هيئة علماء فلسطين في الخارج وفي ظل هذه الظروف التي تمر بها الأمة وما يهب عليها من رياح التغيير _خاصة بعد وباء كورونا_ تستنفر همتكم لإعداد برامج علمية وعملية حول القضية الفلسطينية مع فتح آفاق التعاون والتشاور بين كل الهيئات والروابط العلمائية على اختلاف تخصصاتها، بحيث يتمثل هذا التعاون في وضع خطط سنوية أو نصف سنوية بجهود ودعم مشترك من الجميع.

ونذكر إخواننا جميعاً بما أمر به ربنا عزّ وجل من وجوب الاعتصام بحبله والتعاون على البر والتقوى وضرورة توحيد الجهود وتوحيد الكلمة والصف مع إخلاص القصد لله سبحانه وتعالى وحده.

قال جل وعلا: (واعتصموا بحبل الله جميعاً ولا تفرقوا .. الآية). وقال سبحانه وتعالى :(وإن هذه أمتكم أمة واحدة) . وقال تعالى: (المؤمنون والمؤمنات بعضهم أولياء بعض .. الآية).

وقال صلى الله عليه وسلم: "المؤمن للمؤمن كالبنيان يشد بعضه بعضاً".

وفق الله تعالى الجميع لطاعته وهداه وتقبل الله منا ومنكم الطاعات وكل عام وأنتم بخير.

هيئة علماء فلسطين في الخارج

8/12/1441هـ

29/7/2020م

خاص موقع هيئة علماء فلسطين في الخارج