بيان تهنئة بفشل محاولة الانقلاب العسكري في تركيا

السبت 16 يوليو 2016 04:57 م بتوقيت القدس المحتلة

بيان تهنئة بفشل محاولة الانقلاب العسكري في تركيا

بسم الله الرحمن الرحيم

الله أكبر.. الله أكبر.. الله أكبر..  نصر عبده وأعزَّ جنده وهزم الأحزاب وحده

الحمد لله المنعم المتفضل والصلاة والسلام على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه ومن تبعهم بإحسانٍ إلى يوم الدين، وبعد:

فإننا في هيئة علماء فلسطين في الخارج كانت عيوننا وقلوبنا – ككل أبناء الأمة –  متجهةً إلى تركيا الحبيبة في الساعات الماضية ترقبُ ما يكاد لها من شر وتلهج إلى الله تعالى بالدعاء وبأن يحفظ تركيا وشعبها وأن يردّ كيد المجرمين في نحورهم.

أما وقد منَّ الله تعالى بلطفه وفضله على تركيا وشعبها وقيادتها بالنصر على محاولة الانقلاب الإجرامية فإننا نتوجه إلى الشعب التركي الشقيق وإلى أحزابه التي وقفت مع الشرعية ضد الانقلاب وقيادته الحكيمة الشجاعة رئيساً وحكومة بالتهنئة القلبية المفعمة بالفرحة الغامرة على هذا النصر العظيم الذي سيكون نقطة تحوّلٍ مفصلية في تاريخ تركيا بل المنطقة كلها.

كما نحيي هذا الشعب العظيم الذي نزل إلى الميادين والساحات ليحمي الشرعية بصدورٍ عارية إلا من الايمان بالله تعالى وحقه في الحرية، ونحيي القيادة التركية التي كانت رابطة الجأش ثابته الخطى توجّه الصفوف وتقود دفة السفينة إلى برّ الأمان باقتدارٍ بتوفيق الله تعالى.

حمى الله تركيا وشعبها وقيادتها من كلّ ما يُكاد لهم من شر وسوء، ومنَّ الله تعالى على كل بلاد المسلمين التي تقارع الطغاة المحتلين بالنصر المبين القريب والخلاص ممن يعيثون بها فساداً.

إنه ولي ذلك والقادر عليه

هيئة علماء فلسطين في الخارج

11/شوال/1437هـ

16/07/2016م

بيان تهنئة بفشل محاولة الانقلاب العسكري في تركيا

خاص موقع هيئة علماء فلسطين في الخارج