نداء حول الاقتحام المزمع للمسجد الأقصى يوم التروية

الأحد 18 يوليو 2021 12:29 ص بتوقيت القدس المحتلة

نداء حول الاقتحام المزمع للمسجد الأقصى يوم التروية

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله والصّلاة والسّلام على سيّدنا رسول الله وعلى آله وصحبه ومن والاه؛ وبعد:

فإنّ هيئة علماء فلسطين تجدّد دعوتها التي أطلقتها قبل أقلّ من أسبوعٍ من الآن حول الاقتحام الصّهيوني المزمع للمسجد الأقصى المبارك يوم التروية الثّامن من ذي الحجة 1442هـ الموافق 18 تموز "يوليو" 2021م، وتوجّه نداءات عاجلة إلى كلّ من:

أولًا: نداءٌ عاجلٌ إلى أهلنا في القدس والأراضي المحتلّة عام 1948م بالزّحف إلى المسجد الأقصى المبارك والوصول إليه رغم أنف الصّهاينة والرّباط فيه ومنع أيّ محاولات لاقتحامه بكلّ ما تملكون من وسائل.

ثانيًا: نداءٌ عاجلٌ إلى أهلنا في الضّفة الغربيّة بالنّفير العاجل إلى السّاحات والطّرقات وإشعال الأرض لهيبًا تحت أقدام الصّهاينة الغزاة.

ثالثًا: نداءٌ عاجلٌ إلى فصائل المقاومة الفلسطينيّة نشدّ فيه على أيديهم وندعم موقفهم من العدوان الصّهيونيّ المتجدّد ونؤكّد لهم أنّ الأمّة معكم في معركة تحرير الأقصى والذّود عنه والدّفاع عن حرمته.

رابعًا: نداءٌ عاجلٌ إلى علماء الأمّة الإسلاميّة بأن يكونوا على مستوى المؤسسات في حالة انعقاد دائم واجتماع مفتوح لمتابعة التصعيد العدواني الصّهيوني والتّعامل معه بما يستطيعونه من آليّات ووسائل.

هذا هو يومكم يا أحباب الأقصى، هذا هو يومكم يا أنصار مسرى رسول الله صلى الله عليه وسلّم، فانفروا واصبروا ورابطوا واعلموا أنّ الله هو النّاصر ذو القوة المتين.

هيئة علماء فلسطين

7/ذو الحجة/1442هـ

17/7/2021م

نداء حول الاقتحام المزمع للمسجد الأقصى يوم التروية

خاص موقع هيئة علماء فلسطين في الخارج